زيارة وكيل وزارة الصحة
2018-07-10 09:02:42

قام كل من د.يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة ، د.اشرف القدرة ‏مدير العلاقات العامة و الاعلام في وزارة الصحة الفلسطينية ،د.ايمن كردية مدير الرقابة الدوائية ، د. اياد ابو زاهر رئيس  ديوان الوزير ، د.سامي كريم بزيارة الى مستودع الشركة في مدينة غزة  .

وكان في استقبالهم د.مروان الأسطل مدير عام الشركة ، د.امجد الدواهيدي مسئول التسويق والمبيعات ، د.مصباح عودة مسئول الدعاية ، د.خليل اللوح مسئول المبيعات ولفيف من الموظفين في ميجا فارم، حيث قام الوفد بزيارة تفقدية الى مستودع الشركة بمدينة غزة .

تطرق الطرفان الى عدة مواضيع تخص الصناعة الدوائية في قطاع غزة ، وكيفية تسهيل عمل المصنع ، من خلال البحث في النقاط الأساسية التي تعيق الصناعة الدوائية في قطاع غزة ، وكما تطرق الطرفان الى المشاكل التي تواجه عمل الشركة .

كما تحدث د. يوسف ابو الريش عن الأليات التي تحسن جودة المنتج الوطني من خلال المراقبة المستمرة على المنتجات المختلفة ووعد بحل المشاكل التي تعيق العمل  .

فيما ثمن عطوفته على الجهود التي تبذلها ميجا فارم في سبيل النهوض بالصناعة الدوائية الفلسطينية ، كما انها تعتبر خط احمر في موضوع الأمن الدوائي في قطاع غزة .

وقد  تحدث د. مروان عن خطوات الشركة في هذا المجال من خلال استحضار اكثر من خبير في سبيل الحصول على شهادة عالمية في التصنيع الجيد GMP  من داخل الوطن ومن الخارج ، واضاف إننا الآن في المراحل الأخيرة لإتمام متطلبات الGMP وما يؤخرنا  من خارج سيطرة الشركة منها معيقات في جلب بعض مواد لإتمام العمل مثل مادة الأيبوكسي وغيره ونأمل خلال الأشهر القادمة ان يتم إنجاز العمل من اجل حصولنا على شهادة التصنيع الجيد وذلك بعد ان وافق معالي وزير الصحة د.جواد عواد على طلب مدير عام الشركة بفرز موظف مختص من الوزارة للتفتيش ومراقبة العمل بالشركة من اجل الحصول على الشهادة والله ولي التوفيق .