الجمعية العامة 2018
2018-04-19 13:26:36

تم يوم الخميس الموافق 12/4/2018  الساعة الثانية عشرة صباحا  في مطعم اللايت هاوس الاجتماع العادي للهيئة العامة لمساهمي شركة الشرق الأوسط لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل ميجا فارم م.ع.م غزة فلسطين  ، بعد اكتمال النصاب القانوني و بلوغ نسبة الحضور حوالي 77% ، اعلن مراقب الشركات الأستاذ يعقوب الغندور اكتمال النصاب القانوني وبداية الجلسة ، ترأس الجلسة المهندس فيصل غازي الشوا  رئيس مجلس الإدارة بحضور اعضاء مجلس الإدارة ، وجموع المساهمين . 

بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء و دقيقة بالسلام الوطني الفلسطيني تلاها مناقشة جدول اعمال الهيئة العامة العادية ومقترحات مجلس الإدارة .

 1-  مناقشة التقرير الإداري وإقراره.

2-  مناقشة البيانات المالية لسنة 2017 والمصادقة عليها.

3-  ابراء ذمة مجلس رئيس واعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2017.

4-  المصادقة على توصيات مجلس الإدارة.

5-  انتخاب مدقق حسابات الشركة للسنة المنتهية في 31/12/2018.

 ·بالنسبة للتقرير الإداري اولا مجلس الإدارة يعمل مجلس الإدارة على دراسة الظروف المحيطة بالمصنع والصعوبات  التي تعترض عملنا من حصار وصعوبة استيراد المواد الخام وتقليل تكلفة الإنتاج وزيادة الخطوط ومحاولة فتح اسواق جديدة، كما تعمل الإدارة التنفيذية على النهوض بالعمل في المصنع من خلال زيادة حصة الشركة بالسوق سواء من خلال زيادة البيع او من خلال الأصناف الجديدة وايضا من خلال خطوط انتاج جديدة ومتطورة تم تشغيلها بالشركة.

· التعاون مع مؤسسات دولية من اجل الحصول على شهادات عالمية في التصنيع الجيد ومن ضمنها GMP من اجل تسهيل عمل الشركة في الخارج ، و الحصول على ترخيص لأدوية الشركة للدخول في مناقصات دولية.

 ·شراء عقار جديد كمستودع للشركة من اجل التوسع في العمل على الصعيد المحلي والخارجي.

 ·ومن ضمن الخطط المستقبلية للشركة انشاء خط للأمبولات من خلال مبنى جديد بالشراكة مع القنصل الفرنسي في غزة و توفير ما يقارب من 30 % من تكلفة المشروع .

 · كما تم المصادقة على توصيات مجلس الإدارة من قبل الجمعية العامة .

 بعد قراءة التقرير الإداري والتقرير المالي وموافقة الهيئة العامة عليهم وبراءة ذمة رئيس واعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية 31/12/2017 م ، اقرت الهيئة العامة للمساهمين على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح بما نسبته 10% من راس المال على جميع مساهمي الشركة وتضمن توزيع 7 % من الأرباح نقدا و3 % اسهم مجانية على المساهمين . 

 كما اوصى مجلس الإدارة على انتخاب مدقق جديد للحسابات وقد تم الاتفاق على مكتب طلال ابو غزالة للتدقيق والحسابات  .

 في نهاية الاجتماع ، دعا م. فيصل  الحضور لوجبة غذاء في مطعم اللايت هاوس على شرق انعقاد هيئة العامة .